الإثنين, 10 أغسطس, 2026
Shahd
  • الرئيسية
  • طب
  • غذاء
  • أطفال
  • طب نفسي
  • علاقات زوجية
  • لايف ستايل
  • تكنولوجيا طبية
  • المزيد
    • وظائف طبية
    • تعليم طبي
    • بديل
    • سياحة علاجية
    • أخبار
    • مقالات
No Result
View All Result
  • الرئيسية
  • طب
  • غذاء
  • أطفال
  • طب نفسي
  • علاقات زوجية
  • لايف ستايل
  • تكنولوجيا طبية
  • المزيد
    • وظائف طبية
    • تعليم طبي
    • بديل
    • سياحة علاجية
    • أخبار
    • مقالات
No Result
View All Result
HealthNews
No Result
View All Result
الرئيسية غذاء

فوائد الدهون النباتية.. سر الحياة الصحية وتقليل خطر الوفاة المبكرة

editor بواسطة editor
الخميس, 2 يناير, 2025
فوائد الدهون النباتية

تشير دراسة جديدة إلى أن أحد مفاتيح عيش حياة صحية قد يكون الحصول على المزيد من الدهون الغذائية من النباتات بدلًا من الحيوانات، وفي الدراسة، تابع الباحثون أكثر من 400 ألف بالغ لأكثر من عقدين من الزمن، بدءًا من سن 61 عامًا في المتوسط، وخلال فترة الدراسة، توفي نحو 185 ألف شخص، وكان سبب ما يقرب من 59 ألف حالة وفاة من هذه الوفيات أمراض القلب، وبشكل عام، كان المشاركون الذين تناولوا أعلى كمية من الدهون النباتية في وجباتهم الغذائية أقل عرضة للوفاة بنسبة 9% خلال فترة الدراسة مقارنة بأولئك الذين تناولوا أقل كمية من هذه الأطعمة، وفقًا للنتائج المنشورة في مجلة (JAMA Internal Medicine).

اقرأ أيضًا تعزيز صحة القلب بالبروتين النباتي.. دراسة تكشف فوائد تقليل تناول اللحوم

فوائد الدهون النباتية

وفي حين أن الدراسة لم تكن تجربة خاضعة للرقابة مصممة لإثبات ما إذا كانت أنواع معينة من الدهون قد تكون ضارة أو مفيدة أو كيف تكون كذلك، إلا أن هناك بضعة أسباب وجيهة تفسر لماذا قد ترتبط الدهون النباتية بانخفاض خطر الوفاة المبكرة، كما تقول مايا فاديفيلو، أستاذة التغذية المساعدة في جامعة رود آيلاند في كينغستون.

وتضيف الدكتورة فاديفيلو، التي لم تشارك في الدراسة الجديدة: “أولًا، إذا كان الشخص يستهلك نسبة أعلى من الدهون النباتية، فإنه يستهلك أيضًا نسبة أعلى من الأطعمة النباتية مقارنة بالأطعمة الحيوانية”، ويتماشى هذا مع الإرشادات الغذائية الصادرة عن جمعية القلب الأمريكية التي تؤكد على الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات، وتنصح بالحد من استهلاك البروتين الحيواني – وخاصة اللحوم الحمراء والمصنعة، بالإضافة إلى ذلك، فإن الدهون النباتية غير مشبعة، وترتبط بتحسين عملية التمثيل الغذائي للدهون وتنظيم الكوليسترول بشكل أفضل.

الدهون النباتية وصحة القلب

وكان الأفراد الذين تناولوا أكبر قدر من الدهون النباتية أقل عرضة للوفاة لأسباب تتعلق بأمراض القلب بنسبة 16% أثناء الدراسة بالإضافة أن من فوائد الدهون النباتية أيضًا أنها تقلل من الإصابة بالسكتة الدماغية، وفي الوقت نفسه، كان الأشخاص الذين تناولوا أعلى كمية من الدهون الحيوانية في وجباتهم الغذائية أكثر عرضة للوفاة من جميع الأسباب بنسبة 16%، وأكثر عرضة للوفاة لأسباب تتعلق بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 14% مقارنة بالمشاركين الذين تناولوا أقل كميات من الدهون الحيوانية في وجباتهم الغذائية.

اقرأ أيضًا أضرار البروتين عالي الدهون وحالات صحية ممنوعة من تناوله

اقرأ أيضًا

دراسة: عصير الجوافة يعزز فاعلية مكملات الحديد في علاج فقر الدم

العنب يعزز صحة القلب ويحسن وظائف الدماغ والهضم

هل يساعد الحليب على امتصاص فيتامين «د»؟

عادات يومية تستنزف صحة الكلى

جدول الصيام المتقطع للمبتدئين.. قائمة الأطعمة المسموحة والممنوعة

وسوم : الدهون النباتيةفوائد الدهون النباتية
Advertisement Banner Advertisement Banner Advertisement Banner

مقالات ذات صلة

الجوافة
غذاء

دراسة: عصير الجوافة يعزز فاعلية مكملات الحديد في علاج فقر الدم

بواسطة فاطمة سرور
يوليو 1, 2026
فوائد العنب لصحة القلب
غذاء

العنب يعزز صحة القلب ويحسن وظائف الدماغ والهضم

بواسطة فاطمة سرور
يونيو 28, 2026
الحليب وفيتامين د
غذاء

هل يساعد الحليب على امتصاص فيتامين «د»؟

بواسطة فاطمة سرور
يونيو 25, 2026
الكلى
طب

عادات يومية تستنزف صحة الكلى

بواسطة فاطمة سرور
يونيو 25, 2026
جدول الصيام المتقطع
غذاء

جدول الصيام المتقطع للمبتدئين.. قائمة الأطعمة المسموحة والممنوعة

بواسطة نور سامي
يونيو 24, 2026
مشروبات طبيعية فعالة لتخفيف الصداع
غذاء

مشروبات طبيعية فعالة لتخفيف الصداع

بواسطة فاطمة سرور
يونيو 21, 2026
تحميل المزيد
المقال التالي
السيلوسيبين

السيلوسيبين.. الأمل الجديد لعلاج الاكتئاب واستعادة الرفاهية والسعادة

اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نشر حديثا

الجوافة

دراسة: عصير الجوافة يعزز فاعلية مكملات الحديد في علاج فقر الدم

شهر واحد ago
البلهارسيا

لقاح تجريبي يحقق نتائج مبشرة في مواجهة البلهارسيا

شهر واحد ago
نظام الكيتو دايت

نظام الكيتو دايت.. دليلك الشامل للفوائد والأضرار

شهر واحد ago
خبز الحبة الكاملة

فوائد خبز الحبة الكاملة.. يعزز صحة العظام ويقلل الخشونة

شهر واحد ago
فوائد فوار فيتامين سي

فوائد فوار فيتامين سي للبشرة والجسم

شهر واحد ago
تقوية الأظافر

تقوية الأظافر.. أفضل الطرق والفيتامينات لنمو صحي

شهر واحد ago
Shahd

مجلة طبية صحية رقمية تصدر عن «71 ديجتال ميديا»، الشركة الإماراتية الرائدة في مجال الإعلام الرقمي، وتسعى لتعزيز جودة الحياة من خلال ترسيخ ثقافة صحية عصرية، ونشر المعرفة والمعلومة الدقيقة والموثوقة في المجتمعات.

الاقسام

  • الرئيسية
  • طب
  • غذاء
  • أطفال
  • طب نفسي
  • علاقات زوجية
  • لايف ستايل
  • تكنولوجيا طبية
  • المزيد
    • وظائف طبية
    • تعليم طبي
    • بديل
    • سياحة علاجية
    • أخبار
    • مقالات

النشرة البريدية

  • نحن
  • الرؤية
  • الرسالة
  • الهدف
  • سياسة الخصوصية
  • أعلن معنا
  • اتصل بنا
  • تعليم طبي
  • وظائف طبية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مجلة شهد - مدعوم بواسطة ivaly

No Result
View All Result
  • الرئيسية
  • طب
  • غذاء
  • أطفال
  • طب نفسي
  • علاقات زوجية
  • لايف ستايل
  • تكنولوجيا طبية
  • المزيد
    • وظائف طبية
    • تعليم طبي
    • بديل
    • سياحة علاجية
    • أخبار
    • مقالات

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مجلة شهد - مدعوم بواسطة ivaly